Accessibility links

الولايات المتحدة ستقوم بإعادة توطين ألف عراقي شهرياً إبتداءً من الشهر المقبل


قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة تتوقع قبول نحو 1700 لاجىء من العراق بحلول نهاية الشهر الجاري، كما ستقوم بإعادة توطين 1000عراقي شهرياً، إبتداء من منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال بول روزينزويغ مستشار وزارة الأمن الداخلي الأميركية في مؤتمر صحافي الجمعة إنه بعد إنشاء وكالات اللاجئين الأميركية مراكز فرز في الدول المجاورة للعراق سيصبح بالإمكان إنهاء معاملة 1000 شخص شهرياً، إضافة إلى إعادة توطين 12 ألف عراقي من بين إجمالي 70 ألف شخص في أنحاء العالم.

من جانبها، قالت تيري روش مديرة القبول بمكتب شؤون السكان واللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية الأميركية إن عملية إستيعاب اللاجئين تسارعت بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة.

وأضافت أن عدد العراقيين الذين تم قبولهم للإستقرار الدائم في الولايات المتحدة بلغ 1175 عراقيا يوم الخميس الماضي مقابل 190 في نهاية تموز/ يوليو.

وعزت روش هذا التأخير إلى عملية إنشاء نظام للتعامل مع اللاجئين، وإلى قرار سوريا برفض منح تأشيرات دخول للأميركيين الذين يجرون لقاءات مع اللاجئين.

وأحالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين نحو 10 آلاف عراقي وأفراد عائلاتهم في الأردن وسوريا ومصر وتركيا ولبنان إلى الولايات المتحدة لدراسة إعادة توطينهم.
XS
SM
MD
LG