Accessibility links

مدرب الفريق العراقي الجديد يؤكد قدرة منتخبه على التأهل لمونديال جنوب أفريقيا 2010


أكد إيغل أولسن بعد تعيينه مدربا جديدا للمنتخب العراقي لكرة القدم أن الفريق العراقي قادر على التأهل إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا نظرا للمستوى الذي يتمتع به الآن بعد أن حق بطولة آسيا .

وأوضح اولسن في حديث الى صحيفة "الملاعب" المحلية نشر اليوم الأحد "ان المنتخب العراقي هو بطل أسيا الآن وباستطاعته بلوغ مونديال 2010 في جنوب أفريقيا لما قدمه من مستوى وقدرات أفصح عنها في البطولة القارية وخطف لقبها وبالتالي هو مؤهل للوصول الى نهائيات كأس العالم".

وأضاف اولسن الذي عين الأسبوع الماضي مدربا للمنتخب العراقي خلفا للبرازيلي جورفان فييرا "لقد صممت على خوض المهمة مع المنتخب العراقي رغم اللوم الذي وجه لي في النرويج من أوساط كروية توقعت أن مستوى المنتخب العراقي سيتراجع ويصبح مثل المنتخب اليوناني بطل أوروبا الذي سرعان ما فقد مكانته".

ويمتد عقد اولسن مع الاتحاد العراقي لثلاث سنوات أي حتى مونديال 2010. وتابع اولسن "آمل أن أصل إلى المونديال للمرة الثالثة وهذه المرة مع المنتخب العراقي بعد أن بلغت نهائياته مع النرويج مرتين". يذكر أن العراق كان بلغ نهائيات كأس العالم في مكسيكو عام 1986. واعتبر اولسن فوز منتخب بلاده عندما كان بعهدته على نظيره البرازيلي مرتين 4-2 و2-صفر امر هام في مسيرته الكروية، وأشار إلى انه ربما سيلاقي البرازيليين مرة أخرى في كأس القارات 2009 مع المنتخب العراقي.
XS
SM
MD
LG