Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن اعتقال ثمانية مسلحين والاستيلاء على أسلحة ودروع واقية في ديالى وتكريت


أعلن الجيش الأميركي في بيان الأحد أن قوات مشتركة أميركية- عراقية اعتقلت ثمانية مسلحين خلال مداهمات نفذتها السبت في عمليتين منفصلتين في محافظة ديالى شمال شرق بغداد وتكريت شمال بغداد وعثرت القوات على أسلحة مختلفة ودروع مضادة للرصاص ووثائق.

وفي تكريت أحبطت عملية تزوير لتسهيل تنقل إرهابيين من منطقة إلى أخرى بدعم من منظمات إنسانية.

وينفذ الجيش الأميركي وقوات عراقية خطة "فرض القانون" الأمنية في بغداد وخطة "السهم الخارق" في محافظة ديالى بمشاركة نحو 90 ألف عسكري لمطاردة تنظيم القاعدة والميليشيات المسلحة.

القوات الأميركية تقتل قياديا في القاعدة

وأعلن الجيش الأميركي في العراق أن قواته قتلت قياديا بارزا في تنظيم القاعدة كان يدير شبكة لتفخيخ السيارات، خلال مداهمة نفذت يوم الجمعة الماضي في بغداد.

وأوضح بيان الجيش أن قوات التحالف قتلت الإرهابي "رافد لطيف جاسم" والمعروف بأبي تغريد، خلال مداهمة نفذتها في بغداد، بعد تبادل إطلاق النار معه وأضاف البيان أن عمليةَ المداهمة شملت عدداً آخر من عناصر تنظيم القاعدة.

وأعلنت القوات الأميركية في العراق مقتل 10 مسلحين خلال غارة استهدفت معقلا لتنظيم القاعدة بالقرب من سامراء وسط العراق. هذا وألقي القبض على 12 مسلحا آخرين خلال تلك العملية.

صواريخ إيرانية في العراق

وقد اتهمت القيادة العسكرية الأميركية في العراق الأحد إيران بتزويد المتمردين العراقيين الذين يقاتلون القوات الأميركية صواريخ أرض- جو متطورة.

وقال المتحدث الأميركي في بغداد الأميرال مارك فوكس إنه تبين للأجهزة الأميركية إن إيران تسلم صواريخ من طراز ميثاق - 1 قادرة على إسقاط مروحيات أو طائرات أميركية.
وميثاق صاروخ محمول مجهز بنظام توجيه يعمل بالأشعة تحت الحمراء ويتوجه إلى مصادر الحرارة ويلاحقها. ويناهز مداه أربعة آلاف متر.

وأضاف فوكس أمام الصحافيين: "إن الإيرانيين يسلمون صواريخ ار بي جي 29- وأفخاخ متفجرة ثاقبة وصواريخ 240 ملم وميثاق 1 ".
وكثيرا ما اتهم العسكريون الأميركيون بتسليم أسلحة للمجموعات المتطرفة الشيعية التي تقاتل الاحتلال الأميركي، الأمر الذي تنفيه طهران.
XS
SM
MD
LG