Accessibility links

النائب عن "العراقية" وائل عبد اللطيف: علاوي يجتمع بالبعثيين من دون أخذ موافقة الكتلة


انتقد النائب عن الكتلة العراقية الوطنية وائل عبد اللطيف لقاء رئيس الكتلة إياد علاوي وعناصر حزب البعث المنحل، مؤكدا ضرورة أن تصب الجهود المبذولة من جانب القوى السياسية في إطار مساعي الحكومة لعقد المصالحة الوطنية.

وأوضح قائلا لـ"راديو سوا" :

"في مسألة الحوار والمصالحة عادة ما تكون المبادرة من السيد نوري المالكي. وهذا موضوع يجيب أن نمنحه حقه، وبالتالي هو فتح أبوابا واسعة جدا من منطلق أنه يقود حكومة وحدة وطنية. هناك نقطتان أشكلت على إياد علاوي: أولا أنه يلتقي دون أخذ موافقة أعضاء القائمة العراقية، وثانيا قال إنه أبلغوني أو دعوني الأميركيون، هذا أيضا ليس مقبول من الدكتور اياد علاوي"

ودعا القاضي عبد اللطيف التكتلات الجديدة التي ستنبثق بعد الانسحابات التي شهدتها الكتل السياسية في الآونة الأخيرة إلى المضي قدما في تحقيق البرنامج الوطني، مشيرا إلى أنه سيحدد موقفه من القائمة العراقية بعد تجلي الحالة السياسية العامة.

وعزا عبد اللطيف ظهور التكتلات الجديدة إلى الأزمة التي تمر بها العملية السياسية، الأمر الذي دفع الأطراف كافة إلى إعادة تقييم مسيرتها في المرحلة الماضية.

وشدد عبد اللطيف على ضرورة أن تلتزم الكتل البرلمانية والأطراف السياسية بالدستور، لتحقيق التكامل في العملية السياسية، حسب رأيه.

التفاصيل في مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG