Accessibility links

أولمرت يأمل من الاجتماع الدولي في أن يكون قاعدة للمفاوضات لإقامة دولة فلسطينية


أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت اليوم الاثنين عن الأمل في صدور بيان مشترك إثر الاجتماع الدولي حول الشرق الأوسط يكون قاعدة المفاوضات لإقامة دولة فلسطينية، بحسب مصدر حكومي.

وقال أولمرت أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان: "سيكون من المحبذ إثر هذا الاجتماع أن يصدر بيان مشترك بشأن القضايا الرئيسية، ليكون قاعدة للمفاوضات الهادفة لإقامة دولة فلسطينية".

وأضاف أولمرت: "الدول التي ستدعوها الولايات المتحدة لهذا الاجتماع المقرر في نوفمبر/تشرين الثاني في واشنطن هي تلك التي تدعم تسوية سلمية مع إسرائيل وتقبل المبادئ المقررة من قبل المجتمع الدولي وخريطة الطريق الخطة الدولية للسلام التي أطلقت في 2003".

وكانت اللجنة الرباعية للشرق الأوسط قد عبرت أمس الأحد في نيويورك عن دعمها للمؤتمر الدولي للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت المجموعة الدولية في بيان صدر في ختام اجتماع في الأمم المتحدة إن اللجنة الرباعية ستعمل من اجل نجاح الاجتماع الدولي وتطبيق ما يتوصل إليه.

وعبرت المجموعة أيضا عن دعمها القوي للمحادثات الثنائية الجارية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ودعت اللجنة الرباعية القرار الإسرائيلي الأخير إلى الاستمرار في تأمين الخدمات الأساسية لقطاع غزة، وذكرت أن من الضروري استمرار المساعدة الإنسانية والمساعدة العاجلة بلا عوائق.

XS
SM
MD
LG