Accessibility links

اللجنة الأولمبية العراقية توقع إتفاقية تعاون مع نظيرتها الإيرانية


أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العراقية بالوكالة بشار مصطفى توقيع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الإيرانية لتسمح بإقامة معسكرات تدريبية للمنتخبات العراقية المشاركة في الدورة العربية المقررة في مصر نهاية العام الجاري.

وأوضح مصطفى أن اتفاقية التعاون ستقدم تسهيلات للمنتخبات العراقية المستعدة للمشاركة في منافسات الدورة العربية في القاهرة من 11 إلى 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضاف مصطفي أن اللجنة الاولمبية الإيرانية ستقوم بتغطية نفقات الإسكان والضيافة في إطار دعمها للرياضيين العراقيين.

وكان وفد من اللجنة الاولمبية العراقية برئاسة بشار مصطفى قد التقى في طهران مؤخرا رئيس اللجنة الاولمبية الإيرانية رضا قاراخونلو وبحث معه سبل مساعدة الرياضيين العراقيين الذين يفتقدون إلى البُنى التحتية في العراق.

ويأمل المسوؤلون في اللجنة الاولمبية العراقية أن تسهم هذه المعسكرات التي ستستفيد منها منتخبات الكاراتيه والمصارعة والتايكواندو في رفع مستوى تدريب الرياضيين ووصولهم إلى استعداد ملائم قبل مشاركتهم في الدورة العربية. وستدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ مطلع الشهر المقبل.

يشار إلى أن المنتخبات العراقية ما تزال تعاني من غياب البُنى التحتية الرياضية والافتقار إلى المراكز التدريبية المخصصة للتدريب وإعدادهم بطريقة مناسبة للمشاركات الخارجية.
XS
SM
MD
LG