Accessibility links

الرئيس بوش: هيلاري كلينتون لديها فرصة كبيرة للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة


إعتبر الرئيس جورج بوش أن لدى عضوة مجلس الشيوخ هيلاري كلينتون أكبر الفرص للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لخلافته في منصب الرئاسة.

ففي حديث للصحافي بيل سامون بمناسبة كتابه "الرئيس الإنجيلي"، خرج بوش عن القاعدة التي وضعها لنفسه بعدم إطلاق أي تكهنات بشأن الإنتخابات الرئاسية لعام 2008.

وقال بوش إن لديها حضور وطني وهذه المسألة أصبحت أولوية وطنية. وأضاف، وفقا لمقتطفات من الكتاب نشرت الإثنين أن من لديه حضور وطني وقادر على جمع المال الكافي لدعم جهوده في عدد كبير من الأماكن أمامه فرصة جيدة للفوز.

وأكد بوش أنه سيعمل على توفير أفضل الظروف الممكنة لكي يفوز المرشح الذي سيختاره أصدقاؤه الجمهوريون في الإنتخابات الرئاسية عام 2008 ويخلفه في يناير/كانون الثاني 2009.

وتتصدر زوجة الرئيس السابق بيل كلينتون الإستطلاعات في المنافسة على ترشيح الحزب الديموقراطي متقدمة على السناتور باراك أوباما والسناتور السابق جون إدواردز.

وقال بوش إنه يعتقد أن المرشح الجمهوري يستطيع إن يهزمها لكن المنافسة ستكون حامية، مضيفا "سأعمل جاهدا على أن يفوز المرشح الجمهوري في الإنتخابات ولا أقبل احتمال فوز مرشح ديموقراطي. أعتقد حقا أن الجمهوريين سيحتفظون بالبيت الأبيض".

وأكد بوش أكثر من مرة أنه لن يتدخل في اختيار المرشح الجمهوري لكنه سيدعمه بعد فوزه بترشيح الحزب.

وتتمثل المعضلة بالنسبة للمرشحين الجمهوريين في تحديد المسافة التي يجب أن يضعوها بينهم وبين رئيس ضعيف الشعبية والموقف الذي يتعين اتخاذه بشأن حرب العراق.
XS
SM
MD
LG