Accessibility links

واشنطن تعبر عن قلقها بعد قرار حكومة القاهرة حل منظمة تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان


أعرب البيت الأبيض عن قلقه من قرار الحكومة المصرية الموافقة على حل منظمة تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان وكذلك إدانة عدد من الصحافيين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرانو في بيان إن الإدارة الأميركية قلقة جدا من القرار الأخير للحكومة المصرية الذي وافقت بموجبه على إقفال جمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان فورا وكذلك إدانة عدد من مدراء الصحف.

وأوضحت بيرينو في بيانها أن واشنطن تحث الحكومة المصرية على حماية الصحافيين ورفع القيود المفروضة على نشاطات المنظمات غير الحكومية بما في ذلك الحدود المفروضة على تلقيها أموالا من الخارج.

وأضافت بيرانو: "يجب أن يتمكن الصحافيون والمنظمات غير الحكومية في مصر من القيام بسلام بعملهم في مناخ مؤات وبدون خوف من المضايقات والقمع والخوف".

وندد التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأميركية بتدهور الحريات الدينية في العديد من دول العالم عام 2007-2006 ومن بينها مصر.

ولفت التقرير إلى أن احترام الحريات الدينية من قبل الحكومة تراجع خلال الفترة المذكورة، مشيرا أيضا إلى حظر الممارسات الدينية المخالفة للتفسير الحكومي للقوانين الإسلامية".

كما ندد التقرير بالتمييز القانوني حيال الأقليات الدينية خصوصا المسيحيين والبهائيين. يذكر أن السلطات المصرية قد انتقدت التقرير آنذاك.

XS
SM
MD
LG