Accessibility links

البريطاني باتون والبرازيلي باريكيللو يقودان سيارات هوندا في سباقات فورميولا 1


أكد رئيس فريق هوندا الياباني اليوم الثلاثاء أن سائقيه البريطاني جنسون باتون والبرازيلي روبنز باريكيللو باقيان في فريقه لموسم 2008 في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.

وقال رئيس الفريق نيكي فراي في حديث إلى الصحافيين: "استطيع أن أؤكد أن روبنز وجنسون سيقودان على متن هوندا في الموسم المقبل، ونحن راضون لبقائهما معنا، خاصة أنهما يتمتعان بخبرة جيدة تناسب تطلعاتنا تماما".

وعانى فريق هوندا الكثير هذا الموسم وهو لم يستطع أبدا مجاراة فُرق المقدمة أمثال ماكلارين مرسيدس وفيراري وبي ام دبليو ساوبر، وقد هدد باتون مرارا بأنه يفكر في ترك الفريق والاتجاه إلى اعتزال رياضة الفئة الأولى في حال استمرت المعاناة التي يعيشها، بيد أن فراي أشار بوضوح إلى تمسكه بسائقيه، مشيرا إلى أنه من المهم الحفاظ على الاستمرارية لخلق الثبات في المستوى والنتائج في المستقبل.

واعترف باتون عشية سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم على حلبة فوجي التي تعتبر ارض هوندا، بأن الفريق عاش صعوبات لا توصف هذا الموسم.

ويتطلع باتون بشغف إلى السباق الياباني وموسم 2008 لتعويض نكساته المتلاحقة قائلا: "من الرائع العودة إلى اليابان التي تعد ارض هوندا، وهو سباق عاطفي بالنسبة لنا"، مضيفا: "بصراحة ستكون نهاية أسبوع صعبة بالنسبة لنا، لكن سنقاتل في سبيل تقديم الأفضل. لقد عشنا موسما صعبا، لكنني شخصيا متفائل جدا بالنسبة للموسم الجديد لان هناك عناصر ممتازة ضمن الفريق".

يذكر أن باتون وصل إلى هوندا عام 2003، فيما انتقل إليه باريكيللو من فيراري في 2006.
XS
SM
MD
LG