Accessibility links

بوش يهاجم الأنظمة الدكتاتورية ويثني على الديموقراطيات الوليدة في العالم


دعا الرئيس بوش الثلاثاء دول العالم إلى مساندة الشعوب التي ترزح تحت نير الأنظمة الدكتاتورية حيث "تحرم الأنظمة القمعية في روسيا البيضاء وكوريا الشمالية وسوريا وإيران شعوبها من حقوقها الأساسية".

وقال في خطاب ألقاه في افتتاح الدورة الـ62 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إن: "الطريقة المثلى لهزيمة المتشددين هي هزيمة عقيدتهم الظلامية برؤية تبعث على الأمل وأن الولايات المتحدة تحيي الشعوب التي اتخذت خطوات جبارة نحو الحرية".

وأشاد الرئيس بوش بالقيادات المعتدلة في الأراضي الفلسطينية التي " تعمل على بناء مؤسسات حرة تحارب الإرهاب وترسخ القانون وتستجيب لاحتياجات شعوبها"، منوها بأنه يتعين على الأسرة الدولية أن تدعم هؤلاء القادة حتى يتسنى المضي قدما لتحقيق رؤية قيام دولة فلسطينية ديموقراطية إلى جانب إسرائيل تتعايشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام.

وتوجه بوش بالتحية "للمواطنين الشجعان في لبنان وأفغانستان والعراق الذين اختاروا طريق الديموقراطية"، مطالبا الدول المتحضرة بمساندتهم في معركتهم للحفاظ على ديموقراطيتهم الوليدة.

وقال بوش إن لبنان وأفغانستان اختارتا طريق الديموقراطية غير أن رد المتشددين كان بعمليات القتل "وهو ليس مظهرا للقوة بل هو دليل على الخوف".

وفيما يتعلق بقضية دارفور، قال بوش إن الولايات المتحدة قد استجابت بفرض عقوبات صارمة على المسؤولين عن العنف وساعدت في الجهود الإنسانية وحفظ السلام.
XS
SM
MD
LG