Accessibility links

بوتو تقول إن حزبها سيقدم مرشحا إلى انتخابات الرئاسة الباكستانية لمنافسة الرئيس مشرف


قالت رئيسة وزراء باكستان السابقة بنازير بوتو الثلاثاء إن حزبها سيقدم مرشحا إلى الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل لمواجهة الرئيس برفيز مشرف الذي أثار ترشيحه عددا من الطعون القانونية.


وفي خطاب في مركز "معهد الشرق الأوسط" في واشنطن، أعلنت بوتو أن حزب الشعب الباكستاني الذي تترأسه سيعين أحد نواب الرئيس وهو مخدوم أمين فهيم مرشحا للانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.


وقالت إننا سنقوم بذلك لأننا نريد أن نضع أنفسنا في أفضل موقع وأن يكون لدينا خيارات عدة، ومضت إلى القول إن مسالة شرعية الجنرال مشرف هي في أذهان الباكستانيين.


وأضافت أنه إذا رفضت المحكمة العليا ترشيحه واعتبرت أن البرلمان يمكنه مع ذلك انتخاب الرئيس، فذلك يعني أن أي مرشح سيحظى بفرصة ترشيح نفسه.

وأردفت قائلة إنه ينبغي أن تحسم المحكمة العليا في الأيام المقبلة عددا من الطعون التي تقدمت بها المعارضة ضد نية الجنرال مشرف الترشح لولاية جديدة دون التخلي مسبقا عن منصبه كقائد للجيش.


وكان الجنرال برفيز مشرف قد تولى السلطة إثر انقلاب أبيض في 1999.

وكانت بنازير بوتو التي تعيش في المنفى منذ عام 1999 ، قد قالت أنها ستعود إلى باكستان في أكتوبر/تشرين الأول القادم للمشاركة في الانتخابات التشريعية المتوقعة في نهاية 2007 وبداية 2008.

XS
SM
MD
LG