Accessibility links

باراك: إسرائيل تقترب من شن عملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة


أكد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك حرص إسرائيل على استخدام كافة الوسائل الدبلوماسية سعيا لإضعاف حركة حماس، من دون أن يستبعد احتمال القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة&#46 وقال: "في الحقيقة نحن نقترب من عملية واسعة النطاق في قطاع غزة".

وبرر باراك في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي عدم شن الجيش الإسرائيلي هجوما على القطاع خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وقال: "إن تنفيذ عملية من ذلك القبيل ليس أمرا سهلا من حيث عدد القوات المطلوبة والوقت الذي يحتاج إليه الجيش للبقاء في القطاع والتحديات العملية التي سيواجهها الجنود".

واعترف باراك بفشل أجهزة الأمن الإسرائيلية في خفض عدد الصواريخ التي يطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة على مدينة سديروت، غير أنه أشار إلى أن إسرائيل تمكنت من استعادة الإحساس بالأمن خلال الستة أشهر الماضية بفضل جهود قائد الجيش الإسرائيلي الجديد غابي أشكنازي.

قصف متبادل

هذا وكان شهود عيان فلسطينيون قد ذكروا أن القوات الإسرائيلية قصفت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء عدة مناطق مأهولة في قطاع غزة بالصواريخ، وذلك في أعقاب سقوط أكثر من 12 قذيفة هاون مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء على مستوطنة كسوفيم الإسرائيلية.

متفجرات وصواريخ قرب القدس

وفي الضفة الغربية، عثرت قوات الأمن الفلسطينية على متفجرات وصواريخ يشتبه في أنها تابعة لحركة حماس في بلدة بيت جالا القريبة من القدس.

وقال مسؤول في الاستخبارات الفلسطينية إن الأسلحة التي تم العثور عليها في منزل في البلدة تشمل صاروخين جاهزين للإطلاق من نوع القسام 1 والقسام 2 ومتفجرات ومواد أخرى تستعمل في صنع القنابل.
XS
SM
MD
LG