Accessibility links

2 عاجل
  • البيت الأبيض: نظام الأسد سيدفع الثمن باهضا إذا استخدم الأسلحة الكيميائية مرة أخرى

حصلت مغنية موسيقى السول البريطانية اديل ست جوائز غرامي عن كل الفئات التي رشحت لجوائزها بما في ذلك البوم العام عن البوم "21" وأفضل أغنية عن "Rolling In the Deep".

وشهد الحفل تكريم المغنية الراحلة ويتني هيوستن، حيث تذكرها زملاؤها من الفنانين خلال الكلمات التي ألقوها عند تسلم الجوائز أو عند أداء أغنياتهم.

ويذكر ان أديل (23 عاما) التي اجتاحت عالم الموسيقى كالعاصفة استأثرت بالأضواء، خصوصا أنها عادت من جراحة في الأحبال الصوتية أواخر العام الماضي وأراحت صوتها بناء على نصيحة الأطباء حتى موعد أكبر حفل موسيقي.

كما حصلت أديل على جائزة أفضل ألبوم وأفضل أغنية وجائزة أغنية العام كما ضمت لمجموعتها جوائز أفضل أداء فردي وأفضل مغنية لموسيقى البوب علاوة على جائزة أفضل فيديو قصير.

وقالت اديل عند تسلم جائزة أغنية العام "أشكركم جزيل الشكر. أريد أن أشكر كل معد برامج إذاعية وكل مذيع يذيع أغنية (أدور في الاعماق) لأنني أعلم أنها ليست أغنية بوب بالمعنى المتعارف عليه".

ومن جانبه كان فريق الروك (فو فايترز) ثاني أكبر الفائزين فحصد خمس جوائز غرامي منها أفضل عرض لموسيقى الروك عن أغنية "walk".

وعلى الرغم من الابتهاج الذي ساد الحضور احتفاء بأديل وفو فايترز تعامل منظمو الحفل بنفس القدر من الجدية مع وفاة هيوستن التي عثر على جثتها في حوض الاستحمام بغرفتها في أحد فنادق بيفرلي هيلز.

وقد عمد الجميع إلى تكريم ويتني هيوستن التي فازت بالعديد من جوائز غرامي، حيث أدى عدد من الفنانين أغان للمغنية الراحلة.

XS
SM
MD
LG