Accessibility links

Facebook ينشر معلومات عن أعضائه على محركات البحث على الانترنت


وضع موقع Facebook للتعارف الاجتماعي والذي ينضم إليه أكثر من مليون عضو شهريا، طرح المعلومات المتعلقة بأعضائه علنا على محركات البحث على الانترنت مثل Google و Yahoo.

ويهدف الموقع من هذه الخطوة إلى الدخول المبكر في السباق لبناء دليل الكتروني عالمي يحتوي على اكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل الشخصية مثل السير الذاتية وأرقام هواتف وغيرها من سبل الاتصال بالشخص، وهوايات الأعضاء وحتى معلومات عن أصدقائهم، مما قد يعود بأرباح كبيرة على الموقع.

ووصف خبير تكنولوجيا المعلومات اوم مالك هذه الخطوة بالقول إلى أنها تهدف إلى تحويل الموقع من شبكة اجتماعية خاصة إلى ما يشبه الصفحات الصفراء على الانترنت.

وينضم حاليا نحو 200 ألف شخص يوميا إلى Facebook الذي أصبح يستخدمه حاليا 42 مليون شخص، طبقا للموقع. وتشير التقارير الصحافية إلى أن الموقع يهدف إلى الوصول إلى رقم 60 مليون عضو بنهاية العام.

ومنذ إنشائه قبل ثلاثة أعوام في 2004 من مارك زوكيربيغ الذي كان طالبا في جامعة هارفرد حينها ، حقق الموقع انتشارا عالميا وأصبح دليل معلومات الكترونيا خاصا.

إلا أن نيته نشر معلومات حول أعضائه للعلن تعني أن أي شخص يستخدم محركات البحث العادية على الانترنت يمكنه أن يحصل على معلومات عن أي عضو فيه. وإذا لم يرفض العضو في الموقع نشر معلومات عنه، فإن صوره واسمه ستتوافر من الآن فصاعدا لأي شخص غير مسجل في الموقع.

وتهدف المواقع التي تنشر معلومات حول أعضائها إلى الحصول على إعلانات تفصل حسب كل مستخدم لشبكة الانترنت.

وسيتمكن Facebook من خلال عرض معلومات عن أعضائه على محرك Google من اجتذاب ملايين المستخدمين الجدد للموقع، وهذا من شانه أن يزيد من عائداته من الإعلانات بشكل كبير ويزيد من قيمته قبل طرح أسهمه للاكتتاب في البورصة. وأعلن مدراء الموقع أنهم يأملون في جمع نحو عشرة مليارات دولار عند طرح أسهم الشركة للاكتتاب.
XS
SM
MD
LG