Accessibility links

مصرع سبعة فلسطينيين في قطاع غزة إثر اعتداءات إسرائيلية متفرقة


لقي سبعة فلسطينيين مصرعهم اليوم الأربعاء لدى ازدياد حدة التوتر في قطاع غزة في أعقاب هجوم شنته طائرة إسرائيلية على سيارة تقل مسلحين يعتقد أنهم تابعون لجماعة جيش الإسلام.

وفي اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية، قال أحد عناصر جيش الإسلام إن الضحايا الأربع في غزة ينتمون إلى هذه الجماعة.

يذكر أن جماعة جيش الإسلام شاركت في أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت في يونيو/حزيران 2006 وخطفت مراسل هيئة الإذاعة البريطانية ألن جونستون في مارس/آذار والذي أطلق سراحه في وقت لاحق.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن من بين الضحايا أحد قادة جيش الإسلام أحمد المظلوم المعروف بخطاب المقدسي والذي كان أيضا متحدثا باسم الجماعة.

كذلك، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي للوكالة: "إننا استهدفنا سيارة تقل إرهابيين وصواريخ معدة للإطلاق". ولم يكشف المتحدث عن تفاصيل إضافية.
وقد أشار مصدر طبي إلى جرح أربعة مارة جراء انفجار السيارة، إصابة أحدهم بالغة.

وفي حادث منفصل، قتل أربعة مسلحين وأصيب ثلاثة من المارة بجراح إثر قصف منزل في توغل للقوات الإسرائيلية في بلدة بيت حانون في شمال القطاع.

وكانت وكالة "معا" الإخبارية قد نقلت عن شهود عيان قولهم إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مدعومة بعشرات الدبابات والآليات العسكرية بدأت بالتوغل في المدينة من خلال أربعة محاور للسيطرة على بيت حانون واجتياح المنطقة الشمالية من القطاع.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك كان قد صرح في وقت سابق الأربعاء بأن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG