Accessibility links

وفد من الائتلاف يزور النجف في إطار مساعيه لاقناع الصدريين بالعودة إليه


زارت لجنة خماسية مؤلفة من قياديين في كتلة الائتلاف العراقي الموحد مدينة النجف والتقت فيها والمرجع الديني علي السيستاني وقياديين من التيار الصدري، بهدف إعادة الكتلة الصدرية للائتلاف.

ومن أبرز القضايا التي جرى تناولها في اللقاء مساعي الائتلاف لاعادة الكتلة الصدرية إلى صفوفه. وعن هذا الموضوع تحدث إلى "راديو سوا" النائب هادي العامري أمين عام منظمة بدر التالعة للمجلس الإسلامي الأعلى في العراق، حيث قال:

"اللقاء كان وديا وإيجابيا وتحدثنا بصراحة وشفافية مع الأخوة في التيار الصدري عن الكثير من الأمور، والأخوة طلبوا منا أن يبحثوا هذه الأمور".

وفي المقابل، أكد رئيس الكتلة الصدرية في مجلس النواب نصار الربيعي في حديث مع "راديو سوا" أن الكتلة الصدرية تقوم بدراسة مجموعة المعطيات الراهنة لغرض التوصل إلى مواقف أكثر حسما.

وفي غضون ذلك أكد النائب عن الائتلاف حيدر العبادي أن المرجع السيستاني شدد على ضرورة منح الفرص لجميع القوى السياسية للمساهمة في صنع القرار، مضيفا في حديث مع "راديو سوا" أن السيستاني ركز على "ضرورة توسيع دائرة الأختيار وأن لا تكون دائرة الأختيار فقط من الأحزاب التي جرى انتخابها، حيث ليس شرطا أن تختار من أعضائها، لان هذا المنهج غير صحيح".

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG