Accessibility links

كلينتون تدافع عن الغارة الإسرائيلية على سوريا


دافعت عضوة مجلس الشيوخ الأميركي وأبرز المرشحين الديموقراطيين لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون عن الغارة الجوية الإسرائيلية على سوريا، وقالت إنها مبررة لأن تقارير استخباراتية أشارت إلى أن كوريا الشمالية تقدم الدعم لدمشق لبناء مفاعل نووي.

جاء تصريح كلينتون خلال مناظرة تلفزيونية نظمتها شبكة MSNBC بين مرشحي الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة لعام 2008 مساء أمس الأربعاء في جامعة دارتموث في هانوفر بولاية نيوهامشر.

وأضافت كلينتون: "ليس لدينا ما يكفي من المعلومات التي نتمناها، إلا أننا نعتقد أن ما نعرفه هو أنه بمساعدة مادية وفنية وتجهيزية من كوريا الشمالية فإن السوريين ربما يعملون على مدى عدد من السنوات على بناء مفاعل نووي، وقام الإسرائيليون بتدميره. إنني أؤيد ذلك بشدة".

وأضافت كلينتون: "هناك أدلة تشير إلى شحن كوريا الشمالية إمدادات (إلى سوريا). وهناك معلومات استخباراتية ومعلومات أخرى تؤكد ذلك".

وكانت حكومة دمشق قد أعلنت في السادس من الشهر الجاري أن سلاحها الجوي تصدى لطائرات حربية إسرائيلية دخلت الأجواء السورية، فيما رفضت الحكومة الإسرائيلية نفي أو تأكيد صحة وقوع الغارة ولم يؤكدها أحد من المسؤولين سوى زعيم المعارضة ورئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو.
XS
SM
MD
LG