Accessibility links

سكورسيزي يخرج فيلما وثائقيا عن جورج هاريسون نجم البيتلز الراحل


أشارت صحيفة ديلي فاريتي في عددها الصادر اليوم الخميس أن المخرج السينمائي الأميركي مارتن سكورسيزي يعتزم إخراج فيلم وثائقي عن حياة والمسيرة الفنية لجورج هاريسون عضو فريق البيتلز السابق الذي توفي بسرطان الرئة سنة 2001.

وذكرت الصحيفة أن سكورسيزي قد يباشر عمليات الإنتاج الأولية وفي إجراء المقابلات خلال هذة السنة وأن إنجاز الفيلم قد يستغرق بضع سنوات.

ونقلت الصحيفة عن أوليفيا أرملة هاريسون قولها "كان جورج سيسعد كثيرا لو علم أن سكورسيزي وافق على أن يحكي قصته." وستنتج أوليفيا الفيلم وتقدم مواد أرشيفية. كما ذكرت المجلة أن نجمي البيتلز اللذين مازالا على قيد الحياة وهما بول مكارتني ورينغو ستار سيشاركان في الفيلم.

ويستعد سكورسيزي الذي فاز بجائزة اوسكار السنة الماضية عن إخراج فيلم "الراحلون" لعرض فيلم وثائقي عن الرولينغ ستونز باسم "أضيء نورا" في أبريل/نيسان سنة 2008.

وكان سكورسيزي قد حول انتباهه إلى بوب ديلان في فيلم وثائقي سنة 2005 بعنوان "لا أعرف الطريق إلى البيت" كما أبرز حفل الوداع الأخير للفرقة "الفالس الأخير" سنة 1976.

ونقلت الصحيفة عن سكورسيزي قوله "موسيقى جورج هاريسون وبحثه عن المعاني الروحية هي قصة مازالت تتردد إلى اليوم، وأنا أتطلع لأن أغوص في الأعماق."
XS
SM
MD
LG