Accessibility links

بايرن ميونيخ المتصدر يواجه باي ارينا في ابرز مباريات بطولة ألمانيا لكرة القدم


يحل بايرن ميونيخ المتصدر ضيفا على باير ليفركوزن وصيفه على ملعب باي ارينا بعد غد السبت في ابرز مباريات المرحلة الثامنة من بطولة ألمانيا لكرة القدم. وستكون المواجهة بين بايرن صاحب أقوى خط هجوم (سجل 21 هدفا وليفركوزن الذي يتقاسم أقوى خط دفاع مع ضيفه دخل مرمى كل منها 3 أهداف ، علما أن الأخير يطمح إلى إلحاق أول هزيمة بالفريق البافاري الذي يتقدم عليه بفارق 3 نقاط فقط.

وكعادته منذ انطلاق الموسم الجديد سيدخل بايرن اللقاء مرشحا لخطف النقاط الثلاث، وخصوصا وسط تمتعه بخط هجوم ناري لم يستطع احد إيقافه حتى الآن وقوامه هداف مونديال 2006 ومتصدر هدافي "البوندسليغه" ب 8 أهداف ميروسلاف كلوزه والايطالي لوكا طوني الذي سجل بدوره 5 أهداف أخرى، وذلك في سعي بايرن لاستعادة طعم الألقاب وبلوغ عتبة الـ100 هدف للمرة الأولى منذ حقبته الذهبية في سبعينات القرن الماضي بحسب النجم الآخر الفرنسي فرانك ريبيري.

ورغم تقديمه مستوى متفاوتا يبدو شالكه وصيف الموسم الماضي، الوحيد القادر على مجاراة بايرن في المراحل المقبلة، وهو ما انفك يتسلق سلم الترتيب بانتصاراته اللافتة وآخرها خارج أرضه على دويسبورغ 2-صفر ، وسبقها إسقاطه لضيفه ارمينيا بيليفيلد بثلاثية نظيفة.

ويعتمد شالكه بشكل أساسي على خط هجومه المؤلف من الثنائي الدولي كيفن كورانيي والتركي خليل التينتوب، تماما كهرتا برلين الذي يعول دائما على هدافه المتألق هذا الموسم الصربي ماركو بانتيليتش، إلا أن الفريق لقي سقوطا مفاجئا أمام ضيفه هانزا روستوك (1-3) الثلاثاء الماضي.
XS
SM
MD
LG