Accessibility links

مذكرات زوجة توني بلير مقابل 3 مليون دولار


وافقت شيري بلير زوجة توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، على كتابة قصة حياتها كاملة، تنقل خلالها صورة واقعية لما عاشته وأسرتها في 10 داوننغ ستريت مقر رئاسة الوزراة البريطانية وذلك مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني، أي حوالى 3 ملايين دولار. وسوف ينشر الكتاب في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم ليلقي بظلاله على المؤتمر السنوي لحزب العمال.

ويذكر أن شيري بلير ستنشر في مذكراتها أدق تفاصيل حياتها متجاهلة بذلك الحساسية التي يفرضها سياج الخصوصية، لأن هذا النوع من المذكرات لا قيمة له دون الخوض في غمار الحياة الخاصة بكل تفاصيلها.

وفي إشارة إلى أن السيدة بلير ستذكر الوقائع التفصيلية لحياتها الخاصة، قال الناشر براون إن الكتاب سوف يكون ساخنا وصادقا و يرسم صورة فكاهية بشكل كبير لحياة أسرة تعيش في ظروف غير عادية.

ومن المتوقع أنها سوف لن تكشف الغطاء فقط عن حياتها الزوجية مع رئيس الوزراء السابق، ولكنها أيضا ستكشف عن حياة أبنائها الأربعة الذين كانت تحجبهم بشدة عن الملاحقات الإعلامية. ومن المحتمل أن يكشف الكتاب عن الصداقة الغريبة التي استمرت لمدة 13 سنة بينها وبين عارضة الأزياء كارول كابلين وفضيحة "شيري غيت"، إضافة إلى نشأتها في ليفربول.

أما زوجها توني بلير فقد احتفظ لنفسه بمذكراته وأعلن في الشهر الماضي أنه استأجر مؤسسة بيل كلينتون الأمريكية لإجراء صفقة على كتابه والتي من الممكن أن تحقق 6 مليون جنيه إسترليني.
XS
SM
MD
LG