Accessibility links

وزير لبناني يشير إلى محاولات لعقد لقاء علني بين سعد الحريري وميشال عون


كشف وزير الشباب والرياضة اللبنانية أحمد فتفت أن رئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري بصدد توسيع اتصالاته بأطراف لبنانية أخرى في فريق المعارضة، مشيرا إلى وجود تحضيرات لعقد لقاء علني بين الحريري والعماد ميشال عون.

وأكد فتفت في حديث إذاعي أن المرحلة الراهنة ليست في إطار استطلاع الأسس السياسية لتوافق حقيقي، لافتا الانتباه إلى أنه يتم البحث في تسوية جدية.

ورفض الوزير اللبناني أن يكون ما يجري هو محاولة تمرير تسوية تؤدي إلى أزمة جديدة في لبنان، حسب تعبيره.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان مجلس الأمن الدولي دعمه إجراء انتخابات رئاسية في لبنان تعكس روح الاستقلال ووحدة الأراضي اللبنانية وتكون بعيدة عن العنف والخوف والترهيب خاصة الذي يطال ممثلي الشعب اللبناني.

بدورها، شددت السعودية ومصر والجامعة العربية وفرنسا الخميس على الضرورة المطلقة لاحترام مهل الاستحقاق التي حددها الدستور اللبناني لإجراء الانتخابات الرئاسية.

وكانت الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية الثلاثاء الماضي قد أرجئت إلى 23 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بهدف إجراء مشاورات إضافية تؤدي إلى انتخاب رئيس بالتوافق.

ولم يدخل رئيس المجلس نبيه بري إلى قاعة المجلس حيث اجتمع العشرات من نواب الأكثرية تلبية لدعوة بري الذي اشترط لعقد الجلسة توفر نصاب ثلثي أعضاء المجلس الذي يضم الآن 127 نائبا.
XS
SM
MD
LG