Accessibility links

تخرج دفعة جديدة من أفراد الشرطة في أكاديمية تدريب قوات الحدود بقاعدة الدلتا العسكرية


حث مسؤولون أمنيون رفيعو المستوى في قوات الأمن العراقية والقوات المتعددة الجنسيات في الكوت المئات من أفراد قوة الشرطة الذين أنهوا دورة تدريبية على الجدية في تطبيق مواد القانون، بعيدا عن الولاءات للأحزاب والتيارات السياسية أو الدينية.

وأوضح النقيب داخل عطية رئيس قسم الشرطة في أكاديمية تدريب قوات الحدود في قاعدة الدلتا العسكرية لـ"راديو سوا":

"في مركز تدريب الكوت جناح تدريب الشرطة، تخرجت الدورة الأساسية الأولى سنة 2007 حيث تلقى الطلاب في هذه الدورة، التي استمرت ثمانية أسابيع، عدة دروس نظرية وعملية".

وتحدث اللواء الركن رشيد فليح قائد المنطقة الحدودية الثالثة الملاصقة لإيران إلى المتخرجين في الدورة التي حملت اسم رئيس مجلس صحوة الأنبار عبد الستار أبو ريشة الذي أغتيل مؤخراً، بقوله:

"أوصيكم بما يلي: أولا، الحرص على تطبيق ما درستموه لتفعيل دوركم في تطبيق النظام. ثانيا، الإخلاص والأمانة في تطبيق مبادئ هذا الشهيد البطل، وقد شرفكم بهذه الدورة أن تحملوا اسم الشهيد عبدالستار أبو ريشة شهيد العراق. ثالثا: الإخلاص والأمانة في تأدية الواجبات المناطة بكم. رابعا: الضبط والأمانة في تنفيذ الأوامر. خامسا: كونوا أقوياء في تنفيذ القانون".

وناشد مدير الفريق الأميركي للدعم والمساعدة في كلمته أمام المتخرجين:

"المسؤولية الملقاة على عاتقكم الآن أن تأخذوا هذا التدريب على محمل الجد، وتطبيقه في الشارع كرجال شرطة. يجب أن يكون الشرطي قوي وشجاع وأمين وصريح في عمله".

وتحدث لـ"راديو سوا" عدد من المتخرجين الذين أكدوا أنهم سيلتزمون بما درسوه في الأكاديمية لخدمة المواطنين والوطن.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG