Accessibility links

مقتل قائد شرطة الحويجة وقوات الأمن العراقية تبدأ تطبيق خطة أمنية في النجف


أعلن مصدر أمني عراقي رفيع المستوى السبت مقتل قائد شرطة بلدة الحويجة العقيد فتاح الخفاجي في انفجار عبوة ناسفة ليل الجمعة السبت قرب بلدة الحويجة، في محافظة كركوك شمال بغداد.
وقال اللواء تورهان يوسف معاون قائد شرطة كركوك إن العقيد فتاح عبد الله الخفاجي قائد شرطة الحويجة قتل في انفجار عبوة ناسفة.

وأضاف اللواء يوسف أن الانفجار وقع في ساعة متأخرة من ليل الجمعة السبت أمام منزله في قرية "منزلة" القريبة من الحويجة ما أدى لإصابته بجروح فارق على أثرها الحياة لدى وصوله مستشفى ازادي في مدينة كركوك.

وأكد يوسف أن الانفجار أدى كذلك إلى مقتل ضابط في الشرطة وإصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح.
واتهم معاون قائد شرطة كركوك عناصر تنظيم القاعدة بتنفيذ الهجوم.


قوات الأمن العراقية تبدأ تطبيق خطة أمنية في النجف

من ناحية اخرى،أعلن المتحدث الإعلامي باسم قوات الأمن العراقية في مدينة النجف جنوب بغداد العقيد علي جريو عن بدء تطبيق خطة امن مركزية أقرتها القيادة العامة للقوات المسلحة استعدادا لاستقبال مئات الآلاف من الزوار الشيعة الوافدين إلى المدينة لإحياء ذكرى وفاة الإمام علي ابن أبي طالب التي تبدأ مراسيمها في التاسع عشر من رمضان وحتى الثالث والعشرين منه وكشف جريو أن القوات العراقية قامت بالتنسيق مع سلاح الجو التابع للقوات المتعددة الجنسيات لغرض توفير الإسناد الجوي للخطة.

وأشار جريو إلى إصدار تعليمات تمنع الأحزاب والكيانات السياسية من إجراء أيه استعراضات عسكرية خلال المناسبة محذرا إياهم من رد عنيف إذا أقدموا على ذلك.
XS
SM
MD
LG