Accessibility links

الجيش الأميركي ينفذ ضربة جوية على جنوب بغداد ويعلن عن مقتل اثنين من جنوده في محافظة ديالى


أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده السبت في العراق، مما يرفع عدد الجنود الأميركيين الذين سقطوا في العراق منذ اجتياحه في مارس/آذار 2003 إلى 3801 وذلك وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأميركية.

وأوضح الجيش في بيان له أن أحد هذين الجنديين قتل خلال تبادل لإطلاق النار في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، في حين قتل الثاني جراء إصابته بالرصاص من أسلحة خفيفة في جنوب العاصمة.

ضربة جوية في حي الدورة ببغداد

أكد الجيش الأميركي السبت أنه نفذ ضربة جوية في حي الدورة في جنوب بغداد يوم الجمعة قائلا إنه استهدف رجالا يطلقون قذائف هاون على منطقة مجاورة.

وقال الجيش الأميركي في بيان له إن عناصر مراقبة من قوات التحالف لاحظت مجموعة من الرجال يطلقون قذائف هاون في حي الدورة بجنوب بغداد. وبعد أن أطلقوا القذائف قاموا بإخفاء جهاز الإطلاق في موقع قريب.

وأضاف البيان أنه ردا على هذا العمل المعادي استدعت قوات التحالف دعما جويا واشتبك مع الرجال.

وأظهرت لقطات من مستشفى اليرموك في بغداد أن ثلاثة رجال وصبيين أصيبوا بجروح في الهجوم. وقام أطباء ببتر الساق اليسرى لأحد الصبيين.

وقال مسؤول صحة كبير في وسط بغداد الجمعة إن سبعة رجال قتلوا في الهجوم وأصيب ستة.

وقال الجيش الأميركي إن تقديراته هي أن اثنين أو ثلاثة قتلوا أو أصيبوا بجروح لكن لا يمكنه إعطاء عدد دقيق لأن الجثث نقلت قبل وصول القوات إلى مكان الحادث.

وقال البيان الأميركي: "نشعر بالأسف عندما يلحق ضرر بمدنيين أو يتعرضوا للقتل عندما تقوم قوات التحالف بعمليات تفتيش لتخليص العراق من الإرهاب. الإرهابيون يواصلون تعمد تعريض نساء وأطفال عراقيين أبرياء للخطر من خلال أعمالهم ووجودهم".

انتحاري يفجر شاحنة في الموصل

على صعيد آخر، قتل السبت ثلاثة جنود عراقيين وثلاثة مدنيين وجرح 17 آخرون في الموصل شمالي العراق لدى انفجار شاحنة يقودها انتحاري، وقد وقع الحادث عندما حاول الجنود مطاردة الشاحنة التي فجرها سائقها لدى اقتراب سيارتهم العسكرية منه. وقتل مسلحون السبت أيضا الشيخ السني غانم قاسم إمام، عضو لجنة الفتوي في حادث إطلاق نار من سيارة متحركة قرب منزله في الموصل في حي الميثاق، حسبما صرح به المتحدث باسم الشرطة عبد الكريم الجبوري.

XS
SM
MD
LG