Accessibility links

نائب الرئيس العراقي عادل المهدي يصل عمان لاجراء مباحثات مع المسؤولين الأردنيين


وصل نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي إلى عمان السبت في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني عبد الله الثاني ورئيس وزرائه معروف البخيت حول العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع على الساحة العراقية.

وقال عبد المهدي لدى وصوله إلى مطار ماركا إن هناك الكثير من الملفات التي تحتاج إلى متابعة، منها قضايا تخص العراق والعراقيين الموجودين في الأردن، وموضاعات إقليمية، والعملية السياسية الجارية في العراق إضافة إلى شؤون اقتصادية تخص البلدين.

وقال البخيت الذي كان في استقبال عبد المهدي إن الأردن يقف داعما ومساندا للعراق وللعملية السياسية فيه ولجميع الخطط الهادفة إلى خروجه من المحنة التي يمر بها.
هذا وجاء وصول عبد المهدي إلى عمان قادما من دمشق ضمن جولة في المنطقة كان قد بدأها بزيارة القاهرة.

وقد أكد الرئيس السوري بشار الأسد لدى استقباله عبد المهدي حرص سوريا على أمن واستقلال العراق ودعمها لسيادته واستقلاله ووحدة أراضيه.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن الجانبيْن استعرضا أيضا أوضاع اللاجئين العراقيين في سوريا والإجراءات التي اتخذتها السلطات السورية لمساعدتهم.

وقال نائب الرئيس السوري فاروق الشرع في مؤتمر صحافي بالاشتراك مع عبد المهدي عقده في مطار دمشق إن اللقاءات كانت مثمرة وإيجابية وإن سوريا جادة في التعاون بشكل دقيق مع المسؤولين في القيادة العراقية من أجل تخطي وتجاوز كل الصعوبات رغم أن سوريا ذات إمكانيات محدودة ومتواضعة.
XS
SM
MD
LG