Accessibility links

مقتل أحد أعضاء مجلس محافظة نينوى وثلاثة من حراسه في الموصل


أعلن مسؤول في الشرطة العراقية اليوم الأحد عن مقتل عضو مجلس محافظة نينوى عن جبهة التوافق العراقية ممتاز محمود إبراهيم مع ثلاثة من حراسه في هجوم شنه مسلحون جنوب مدينة الموصل.

وقال العميد عبد الكريم خلف إن مسلحين مجهولين نصبوا كمينا لسيارة تقل ممتاز محمود إبراهيم عضو مجلس محافظة نينوى وقتلوه مع ثلاثة من حراسه. وأضاف أن الهجوم وقع في حي الوحدة جنوب الموصل بينما كان إبراهيم متوجها إلى مكان عمله صباح اليوم الأحد.

وإبراهيم هو عضو مجلس المحافظة عن جبهة التوافق العراقية، وهو كذلك عضو في الحزب العراقي الإسلامي الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أكبر الأحزاب السنية في البلاد.

اغتيال إمامين سنيين في هجومين منفصلين بالموصل

أعلنت الشرطة العراقية اليوم الأحد أن مسلحين مجهولين اغتالوا إمامين سنيين في هجومين منفصلين في مدينة الموصل ثالث كبرى مدن العراق.

وقال العميد سعيد احمد الجبوري مدير إعلام الشرطة في المحافظة إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الشيخ أزهر احمد حسين إمام وخطيب مسجد محمود الصادق في حي التحرير شرق مدينة الموصل".

وأضاف أن "المسلحين قتلوا الشيخ أمام منزله لدى عودته من المسجد في وقت متأخر من ليل السبت".

وفي حادث أخر، قال الجبوري إن مسلحين مجهولين اغتالوا الشيخ والداعية الإسلامي سالم شيت مدير الإعدادية الإسلامية وإمام وخطيب جامع الصحابة أثناء خروجه من المسجد في حي الرفاعي غرب الموصل.

وأشار إلى أن "شيت قتل ليل أمس أيضا ولاذ المسلحون بالفرار".

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت السبت مقتل الشيخ غانم قاسم إمام وخطيب مسجد الهدى السني أمام منزله في حي الميثاق جنوب مدينة الموصل.
XS
SM
MD
LG