Accessibility links

لويس هاملتون يحتل المركز الأول لماكلايرن مارسيدس في جائزة اليابان الكبرى ويقترب من اللقب العالمي


حقق البريطاني الشاب لويس هاميلتون سائق ماكلايرن مرسيدس فوزه الرابع لهذا الموسم باحتلاله المركز الأول خلال جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد . وكانت المسابقة قد اقيمت اليوم الأحد تحت الأمطار الغزيرة على حلبة فوجي، ليقترب بالتالي كثيرا من اللقب العالمي بعدما استفاد من انسحاب ملاحقه وزميله الاسباني فرناندو الونسو والإستراتيجية الخاطئة لفريق فيراري.

وسجلت حلبة فوجي عودتها الى سباقات الفئة الأولى بعد غياب 30 عاما بسباق حافل بالأحداث والحوادث صبت جميعها في مصلحة هاميلتون الذي قد يصبح الأحد المقبل في شنغهاي أول "مبتدئ" يتوج باللقب وذلك بعدما تقدم بفارق 773ر8 ث على الفنلنديين هايكي كوفالاينن سائق رينو الذي صعد إلى منصة التتويج لأول مرة في مسيرته، وكيمي رايكونن سائق فيراري الذي اصبح على بعد 17 نقطة من هاميلتون قبل مرحلتين على نهاية البطولة.

وأصبحت حظوظ هاميلتون كبيرة جدا لحصد اللقب العالمي في اول موسم في رياضة الفئة الأولى، بعدما وسع الفارق مع زميله الونسو إلى 12 نقطة لان الأخير كان ضحية الأمطار الغزيرة التي دفعته لارتكاب الخطأ في اللفة 41 والاصطدام بالحائط بشكل عنيف.
XS
SM
MD
LG