Accessibility links

العهد اللبناني يفشل في اللحاق بالأنصار إلى صدارة الدوري


فشل العهد صاحب المركز الثاني في اللحاق بالأنصار إلى الصدارة بعدما أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه الصفاء صفر- صفر اليوم السبت على ملعب بيروت البلدي في مباراة افتتاحية للمرحلة العاشرة من بطولة لبنان لكرة القدم.

وكان العهد الطرف الأفضل في بداية الشوط الأول حيث بدا قريبا من افتتاح التسجيل في مناسبات عدة، وخصوصا بعد لعبة جماعية جميلة حول على إثرها المهاجم الدولي محمود العلي كرة عرضية إلى عباس عطوي "اونيكا" غير المراقب داخل المنطقة والذي أهدرها بطريقة غريبة بعدما تابعها بيسراه إلى جانب القائم الأيمن لمرمى الحارس نزيه طي.

واتبع عطوي هذه الفرصة بمجهود فردي داخل المنطقة حيث تلاعب بالمدافعين ولعب كرة عرضية قابلها حسن معتوق برأسية من مسافة قريبة فوق المرمى، ثم أطلق "اونيكا" تسديدة خاطفة بيسراه رغم مضايقة الدفاع تصدى لها الحارس طي بردة فعل سريعة.

ولم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب طوال الشوط الثاني حيث غابت الفرص الحقيقية عن المرميين رغم التبديلات الهجومية التي قام بها مدرب العهد الألماني روبرت غاسبرت ونظيره الصفاوي سمير سعد.

وقدم الصفاء بالتالي خدمة إلى الأنصار بعدما عرقله في المرحلة الماضية بتعادله معه 1-1، إذ تبدو الفرصة متاحة أمام حامل اللقب للابتعاد مجددا في الصدارة بفارق خمس نقاط في حال فوزه على ضيفه الراسينغ غدا الأحد في ختام المرحلة التي تشهد أربع مباريات أخرى، إذ يلعب أيضا الحكمة مع المبرة، والإرشاد مع شباب الساحل، وطرابلس الرياضي مع التضامن صور، والأهلي صيدا مع النجمة.
XS
SM
MD
LG