Accessibility links

عباس يبحث مع العاهل السعودي في الرياض عملية السلام قبل الزيارة المرتقبة للرئيس بوش


غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرياض مساء السبت بعد زيارة استغرقت بضع ساعات بحث خلالها مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عملية السلام في الشرق الاوسط قبل ايام من جولة الرئيس جورج بوش المرتقبة الى المنطقة.

وقال السفير الفلسطيني في الرياض جمال الشوبكي إن "الاجتماع ركز على تبادل وجهات النظر بشأن الزيارة المقبلة للرئيس جورج بوش للمنطقة". وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي والرئيس الفلسطيني بحثا في "اخر تطورات القضية الفلسطينية وما تشهده عملية السلام في المنطقة من مستجدات عقب مؤتمر أنابوليس" في الولايات المتحدة الذي احيا نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المفاوضات حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضافت الوكالة ان المسؤولين استعرضا "كذلك الجهود الدولية المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية". وسيزور بوش السعودية خلال جولته في الشرق الاوسط التي تقوده كذلك إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وأكد الشوبكي لوكالة الأنباء الفرنسية أن المباحثات تمحورت حول "الموقف العربي الواجب إبلاغه للرئيس بوش خلال محادثاته مع قادة دول المنطقة". وأضاف "أن الموقفين السعودي والفلسطيني اتفقا على ضرورة الطلب من الرئيس الاميركي على الالتزام بتعهده بإقامة الدولة الفلسطينية قبل نهاية فترة ولايته الرئاسية وعدم تأجيل ذلك للإدارة الأميركية الجديدة وما سيعنيه ذلك من مماطلة وتسويف".
XS
SM
MD
LG