Accessibility links

عباس يبحث مع العاهل السعودي عملية السلام قبل زيارة بوش إلى المنطقة


قام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بزيارة للرياض السبت استغرقت بضع ساعات أجرى خلالها محادثات مع العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز حول عملية السلام في الشرق الأوسط قبل بدء جولة الرئيس بوش المرتقبة في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الزعيميْن بحثا آخر تطورات القضية الفلسطينية وما تشهده عملية السلام من مستجدات عقب مؤتمر أنابوليس، كما استعرضا الجهود الدولية لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة.

وقال السفير الفلسطيني في الرياض جمال الشوبكي إن المباحثات بين الملك عبد الله ومحمود عباس تناولت الموقف العربي الواجب إبلاغه للرئيس بوش خلال محادثاته مع قادة الدول التي سيزورها.

وأضاف أن الموقفين السعودي والفلسطيني متفقان على ضرورة الطلب من الرئيس بوش الالتزام بتعهده بإقامة الدولة الفلسطينية قبل انتهاء ولايته، وعدم تأجيل ذلك للإدارة الأميركية الجديدة وما سيعنيه ذلك من مماطلة وتسويف.

وتابع الشوبكي يقول إن الجانبيْن السعودي والفلسطيني اتفقا أيضا على الطلب من الرئيس بوش الضغط على إسرائيل لوقف نشاطها الاستيطاني والالتزام بما تعهدت به في مؤتمر أنابوليس، كما اتفقا على أهمية عودة الحوار بين فتح وحماس وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل أحداث العام الماضي في غزة.
XS
SM
MD
LG