Accessibility links

بوش يوضح في خطابه الإذاعي الأسبوعي أهداف زيارته إلى الشرق الأوسط


تناول الرئيس بوش في خطابه الإذاعي الأسبوعي السبت رحلته إلى الشرق الأوسط، وما يتطلع إلى تحقيقه خلالها. وقال:

"يوم الثلاثاء سوف أستقل طائرة الرئاسة وأغادر إلى الشرق الأوسط، المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة للولايات المتحدة، وأتطلع بأمل إلى هذه الرحلة. وسيكون توقفي الأول في الأراضي المقدسة حيث سأجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وسوف أشجع الزعيميْن على المضي قدما في مفاوضات السلام التي بدأت بينهما في أنابوليس في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي".

وأضاف الرئيس بوش في خطابه الإذاعي الأسبوعي يقول:

"سوف أوضح أن الولايات المتحدة ملتزمة بقوة بمساعدة الجانبيْن على تحقيق رؤيتنا التاريخية، المتمثلة في دولتين ديمقراطيتين هما إسرائيل وفلسطين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام".

وعن بقية الرحلة قال بوش:
"في الجزء الثاني من رحلتي سأزور خمسا من الدول الحليفة البارزة في العالم العربي وهي الكويت والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر. وسأشكر زعماء تلك الدول على صداقتهم لنا وسأحثهم على أن يدعموا بقوة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وسأبحث أهمية التصدي لمطامح إيران العدائية وأؤكد لهم أن التزام الولايات المتحدة بالمحافظة على أصدقائها في المنطقة قوي ومستمر".

وأضاف الرئيس بوش في كلمته الأسبوعية يقول:
"وخلال رحلتي سوف أتشاور عن كثب مع شركائنا في الحرب ضد المتطرفين، وأجدد تعهدنا باستخدام أي وسيلة من الاستخبارات وتنفيذ القانون والدبلوماسية والتمويل إلى القوة العسكرية، بغية تقديم أعدائنا إلى العدالة".

الكويت تأمل في إنهاء قضية معتقليها في غوانتانامو أثناء زيارة بوش

قال رئيس لجنة المعتقلين الكويتيين في قاعدة غوانتانامو إن بلاده تأمل في أن تنتهي زيارة الرئيس بوش إلى الكويت بإنهاء مشكلة المعتقلين الكويتيين.

التفاصيل من سليمة لبال مراسلة "راديو سوا" في الكويت:
XS
SM
MD
LG