Accessibility links

الحريري يرحب بنتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب لتسوية الأزمة السياسية في لبنان


أعرب رئيس كتلة المستقبل اللبنانية وزعيم الأكثرية النائب سعد الحريري الأحد في بيان أصدره،عن ارتياحه للنتائج التي تمخض عنها اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة لتسوية الأزمة السياسية في لبنان.

وقال الحريري إن "الأشقاء العرب أكدوا مجددا وقوفهم إلى جانب لبنان وسيادته وقراره الوطني المستقل وهو موقف تاريخي ونبيل ومسؤول".

وأشار النائب الحريري إلى أن القرار "يعبر عن إرادة عربية أصيلة في رفض كل أشكال الضغوط التي تمارس ضد بلدنا ويقدم إلى اللبنانيين جميعا ذخيرة معنوية وسياسية وقومية تمكنهم ، من تجاوز المرحلة الراهنة وفتح صفحة جديدة".

وأكد رئيس كتلة المستقبل أن نتيجة الاجتماع تؤكد "إرادة اللبنانيين بالتلاقي ووجوب ملء سدة رئاسة الجمهورية والانتقال سريعا لإعداد الآليات الدستورية التي تمكن المجلس النيابي من الاجتماع وترجمة التوافق على اسم قائد الجيش العماد ميشال سليمان من دون أي شروط مسبقة".

والجدير بالذكر أن لبنان يشهد فراغا رئاسيا منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق اميل لحود في24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بسبب عدم توصل فريقي الأكثرية النيابية المناهضة لسوريا والمدعومة من الغرب، والمعارضة المدعومة من دمشق وطهران، إلى الاتفاق.
XS
SM
MD
LG