Accessibility links

باكستان مستاءة لما نشر عن عزم واشنطن تنفيذ عمليات سرية في المناطق القبلية الباكستانية


أعربت باكستان عن إستيائها إزاء ما نشر عن اعتزام الولايات المتحدة تنفيذ عمليات سرية في المناطق القبلية التي تقع على الحدود بينها وبين أفغانستان.

وأكد الميجير جنرال وحيد أرشاد المتحدث باسم الجيش عدم صحة التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز وقال إنه ليس من عمليات علنية أو سرية في بلاده.

وكانت الصحفية الأميركية قد ذكرت السبت أن واشنطن بصدد بحث اقتراح من وكالة الاستخبارات في أفغانستان، يمكنها من شن عمليات عسكرية داخل أراضي باكستان لملاحقة الإرهابيين الفارين من أفغانستان.

وأشار التقرير إلى أن وزيرة الخارجية الأميركية ونائب الرئيس دك تشيني بحثا المخطط الجديد بعد حادث اغتيال بنازير بوتو، دون طرحه على الرئيس برويز مشرف.

المطالبة بتحقيق دولي في مقتل بوتو

من ناحية أخرى، أعلن حزب الشعب الباكستاني أن تصريحات الرئيس مشرف التي قال فيها إن بوتو قتلت على يد مسلح تؤكد مدى الحاجة لفتح تحقيق دولي بشأن الحادث لمعرفة مرتكبيه.

وقال فرحةالله بابار المتحدث باسم الحزب إن تغيير النظام موقفه من عملية الاغتيال أدى إلى تشكيك الحزب في مصداقيته والدعوة إلى تولي الأمم المتحدة مهمة التحقيق في حادث اغتيالها.

وأشار بابار إلى أن الحزب سيطلب من المنظمة الدولية التحقيق في الأمر إذا فاز بالأغلبية في الانتخابات المقبلة وشكل الحكومة في باكستان.
XS
SM
MD
LG