Accessibility links

أوباما يتقدم في استطلاعات الرأي قبل يوم من الانتخابات التمهيدية في نيو هامشير


حقق السيناتور باراك أوباما تقدما بلغ 10 نقاط على منافسته السيناتور هيلاري كلينتون في استطلاع للرأي صدرت نتائجه الأحد قبل ثلاثة أيام من الانتخابات التمهيدية الديموقراطية في ولاية نيو هامشير وبعد ثلاثة أيام على فوزه في المرحلة الأولى من السباق الرئاسي في ولاية آيوا.

فقد حصل أوباما على 39 بالمئة من نوايا التصويت في مقابل 29 بالمئة فقط لكلينتون في استطلاع للرأي أجري لحساب شبكة CNN وإذاعة WMUR المحلية بعد كان المرشحان للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي متساويين بالنقاط بمعدل 33 بالمئة.

وحصل المرشح الثالث في السباق جون إدواردز على 16 بالمئة في مقابل 20 بالمئة يوم السبت الماضي.

وقد أجري الاستطلاع السبت والأحد ويأخذ جزئيا في الاعتبار تأثير المناظرة التلفزيونية التي كشفت انتقال هيلاري كلينتون إلى الهجوم على أوباما آملة في وقف صعوده.

وقال المحلل السياسي في شبكة CNN بيل شنايدر "إنها الانطلاقة الكبيرة،" موضحا أن أوباما بات الأوفر حظا من هيلاري كلينتون للفوز في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني على المرشح الجمهوري.

في المقابل، أكد السيناتور الجمهوري جون ماكين تقدمه على الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس مت رومني بـ32 بالمئة في مقابل 26 بالمئة.

وانتقل الحاكم السابق لأركنسو مايك هاكابي الذي فاز في ولاية آيوا الخميس الماضي إلى المرتبة الثالثة بحصوله على 14 بالمئة من نوايا التصويت متقدما على الرئيس السابق لبلدية نيويورك رودي جولياني الذي حصل على 11 بالمئة، وعلى رون بول الذي حصل على 10 بالمئة.

يذكر أن الاستطلاع شمل 341 ناخبا ديموقراطيا و268 ناخبا جمهوريا، ويتضمن هامش خطأ يبلغ خمس نقاط.

XS
SM
MD
LG