Accessibility links

شنشل: البرلمان العراقي يصوت على مسودة قانون المساءلة والعدالة البديل عن قانون اجتثاث البعث


قال رئيس لجنة اجتثاث البعث في البرلمان العراقي فلاح حسن شنشل إن أعضاء البرلمان سيصوتون اليوم الاثنين على مسودة قانون المساءلة والعدالة البديل عن قانون اجتثاث البعث من أجل إقراره.

وأوضح شنشل إن لجنة اجتثاث البعث كانت انتهت من إجراء التعديلات على قانون المساءلة والعدالة وأن التصويت اليوم سيتم على النسخة المعدلة من القانون.

وفد من الجامعة العربية في العراق

على صعيد آخر، أكد النائب عن الائتلاف العراقي الموحد فالح فياض في مقابلة "راديو سوا" أن بغداد ستستضيف في غضون الأيام المقبلة وفدا رفيع المستوى من الجامعة العربية برئاسة السفير أحمد بن حلي مساعد الأمين العام للجامعة العربية يهدف إلى تفعيل مشروع المصالحة الوطنية.

ونفى فياض عقد مؤتمر للمصالحة في الوقت الحاضر لافتا إلى أن جهود الجامعة في هذا الإطار تشكل استمرارا لجهود الحكومة في اتجاه تفعيل المصالحة.

استهداف كنائس ودير في الموصل

وفي سياق أمني، ألقت قوات الشرطة العراقية في ميسان القبض على متهمين اثنين من أفراد عصابة مارست عمليات قتل وابتزاز بحق المواطنين في المحافظة.

من ناحية أخرى، أفادت الشرطة بأن سلسلة من الاعتداءات استهدفت كنائس وديرا أمس الأحد في مدينة الموصل في شمال العراق مما أدى إلى جرح أربعة أشخاص وإلحاق أضرار طفيفة بمبان قريبة.

وتأتي هذه الحوادث في يوم عيد الغطاس المسيحي.

XS
SM
MD
LG