Accessibility links

الخارجية الروسية تصف الانتخابات الرئاسية في جورجيا بغير النزيهة


اعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن الانتخابات الرئاسية في جورجيا جرت باستخدام واسع للإمكانيات والموارد الإدارية وممارسة ضغوط مكشوفة على مرشحي المعارضة.

وأكدت أن تقييمات عدد من المراقبين الدوليين حول ديموقراطية الانتخابات في جورجيا تتميز بالسطحية.

وجاء في بيان للخارجية الروسية بحسب ما نقلته وكالة نوفوتسي الروسية للأنباء "تصدر عن وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية وممثلي المعارضة معلومات حول وقوع الكثير من الانتهاكات من جانب السلطة لقانون الانتخابات في أثناء عملية التصويت التي أجريت في الخامس من هذا الشهر."

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنه يمكن تفهم استياء المعارضة الجورجية لأن الرئيس السابق ميخائيل ساكاشفيلي أعلن فوزه في الانتخابات قبل الإعلان عن نتائجها الرسمية.

وكانت المعارضة الجورجية قد طالبت ليل الأحد الاثنين بدورة ثانية بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة التي أجريت السبت مشككة في النتائج الرسمية التي تؤكد إعادة انتخاب الرئيس المنتهية ولايته ميخائيل ساكاشفيلي في الدورة الأولى.

يذكر أن اللجنة الانتخابية الجورجية قد أعلنت مساء الأحد فوز ساكاشفيلي من الدورة الأولى بعد نيله أكثر من 50 بالمئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي احتجت المعارضة على نتيجتها وطالبت بدورة ثانية.

XS
SM
MD
LG