Accessibility links

عمدة مدينة اوكلاهوما سيتي يقود حملة لإنقاص وزن السكان


في مسعى لمكافحة ظاهرة البدانة المتنامية في مدينته، دعا عمدة مدينة اوكلاهوما سيتي الأميركية ميك كورنيت سكان مدينته إلى جعل إنقاص أوزانهم من أهم خططتهم لتحسين نمط حياتهم للعام 2008.

وذكر موقع محطة MSNBC أن العمدة الذي يبذل جهدا كبيرا لخفض وزنه هو الآخر أراد بمبادرته أن يزيل مدينته من رأس قائمة المدن الأكثر بدانة في الولايات المتحدة.

وقال كورنيت إن " الرسالة التي نود إيصالها من خلال هذه المبادرة هو أنه يتعين علينا أن نراقب ما نأكله غير أن أول ما ينبغي عمله هو الإقرار بأننا نسرف في الأكل كما أننا لا نأكل ما يفيدنا".

الجدير بالذكر أن العمدة أنشا موقعا خاصا على الانترنت لهذا الغرض يجد فيه السكان مختلف أنواع الحميات الغذائية التي تشمل مختلف العناصر الغذائية المتكاملة لتخفيف الوزن والحصول على الرشاقة المطلوبة والنصائح الطبية المتعلقة بذلك.

ويشتمل الموقع أيضا، والذي سارع نحو ألفان و600 شخص ألي التسجيل فيه حتى الآن، على قائمة بعناوين أندية الرشاقة في المدينة ، كما يتيح لأعضائه إضافة روابط لمواقع أخرى على الانترنت متخصصة في النظم الغذائية والرياضة الصحية.

وفي إطار مساعيه الدؤوبة لتشجيع الناس على ممارسة الرياضة قرر العمدة زيادة مسارات راكبي الدراجات الهوائية والمشي في المدينة.

XS
SM
MD
LG