Accessibility links

معرض فني في باريس يحكي مسيرة أم كلثوم


أعلن وزير الثقافة المصري فاروق حسني انه اتفق مع رئيس معهد العالم العربي في باريس دومينيك بوديس على إقامة معرض ضخم لكوكب الشرق "أم كلثوم" في معهد العالم العربي بباريس في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال حسني اثر لقائه برئيس المعهد العربي ومرافقته مساء الأحد في جولة في متحف ام كلثوم في قصر المنسترلي في جزيرة الروضة وسط العاصمة المصرية إن "الجانب الفرنسي اختار مجموعة من مقتنيات أم كلثوم لعرضها في معهد العالم العربي".

وأوضح أن المعرض "سيضم الكثير من مقتنياتها إلى جانب التعرض لمسيرتها الفنية وحياتها وعطائها الفني وتأثيرها الذي تعدى حدود مصر والعالم العربي ليصل إلى العالمية شرقا وغربا مؤثرا في كل من يستمع لصوتها وأغنياتها التي رغم اختلاف اللغات بين الشعوب إلا أنها وجدت من يعشق فنها في القارات الخمس".

كما تم الاتفاق على إقامة عدد من الفعاليات الثقافية المصرية بمقر معهد العالم العربي تتضمن مشاركة عدة فرق موسيقية ومسرحية إلى جانب فرق دار الأوبرا المصرية حيث سيعرض عدد من الأعمال المتميزة التي أنتجتها الأوبرا خلال الأعوام الماضية.

كما ستشارك مصر بفعالية في إقامة عدد من الندوات على هامش معرض أم كلثوم وخلال النشاطات الأخرى التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري.

يشار إلى أن معهد العالم العربي تأسس في عام 1980 وما زال يعمل منذ نشأته على التعريف بالثقافة والحضارة العربية إلى جانب تشجيع التعاون بين فرنسا والدول العربية.

XS
SM
MD
LG