Accessibility links

أوديرنو يكشف عن بدء عملية مشتركة جديدة أميركية عراقية ضد القاعدة في العراق


أعلن ضابط كبير في الجيش الأميركي أن قوات أميركية عراقية مشتركة بدأت اليوم الثلاثاء عملية عسكرية جديدة ضد شبكة القاعدة والعناصر المتطرفة في العراق.

وقال الجنرال راي أودرينو ثاني أعلى قائد عسكري أميركي في العراق أن "العملية تشكل سلسلة ضمن مجموعة عمليات أميركية عراقية مشتركة لمطاردة والقضاء على فلول تنظيم القاعدة في العراق والعناصر المتطرفة الأخرى."

لكنه لم يحدد مكانا معينا للعملية.

وأضاف أن "العملية التي أطلق عليها اسم "فانتوم فينيكس" سوف تغتنم المكاسب التي تحققت أخيرا من خلال العمليات الأمنية لتفكيك مناطق دعم الشبكات الإرهابية ومقرات قيادتهم."

من ناحية أخرى، أعلن مصدر أمني عراقي مقتل عقيد في وزارة الداخلية وأحد المسؤولين في دائرة الضريبة في غرب بغداد وجنوبها صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين هاجموا العقيد محمد غرير كاطع أثناء توجهه إلى مقر عمله صباح اليوم وأمطروه بوابل من الرصاص ما أسفر عن مقتله بالحال." وأكد إن الحادث وقع في منطقة الزعفرانية في جنوب شرق بغداد.

وفي حادث منفصل آخر، أكد المصدر أن "مسحلين أطلقوا النار عل سيارة معاون مدير دائرة الضريبة بينما كان أمام منزله في حي المنصور فأردوه.

وفي تطور أمني آخر، أكدت أسماء الدليمي مقتل زوجها الذي كان برفقة قائد صحوة الأنبار أثناء وقوع الانفجار في ديوان الوقف السني أمس.

وأشار والده عدنان الدليمي إلى أن جثمان ابنه سيشيع اليوم الثلاثاء رافضا اتهام أي جهة بالوقوف وراء التفجير.

على صعيد آخر، اندلع حريق ضخم في مصفاة بيجي أكبر مصفاة نفط في العراق يوم أمس الاثنين نجم عن انفجار في مستودع للوقود، وأسفر الحادث عن إصابة 24 عاملا على الأقل بحروق ومقتل أربعة أشخاص قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماد الحريق.

وأفاد مهندس في المصفاة أن الانفجار ليس ناجما عن عمل تخريبي إنما نتج عن خطأ فني، واصفا الحريق بأنه الأكبر من نوعه في المصفاة.

XS
SM
MD
LG