Accessibility links

زوج بوتو يشكك في وقوف القاعدة وراء اغتيالها ونجلها يطالب بتحقيق دولي


أعرب أصف علي زرداري زوج رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو في حديث صحافي، عن شكوكه في أن يكون تنظيم القاعدة يقف وراء عملية اغتيال زوجته.

وتساءل آصف علي زرداري في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية في نوديرو مسقط رأس عائلة بوتو "القاعدة لم تكن مرشحة ضدنا في الانتخابات، وخصوصا نفت (أن تكون قتلتها) إذا لم علينا أن نصدق الحكومة وليس القاعدة؟".

غير أنه أكد أن حزب الشعب سيواصل محاربة الإسلاميين، حتى لو كان ذلك من خلال تدخل أميركي، مشيرا إلى أن بنازير بوتو كانت ستؤيد تدخلا أميركيا في منطقة القبائل حال وصولها للسلطة.

تحقيق دولي

من جهته، دعا بيلاول بوتو زرداري نجل بنازير بوتو الثلاثاء في أول مؤتمر صحافي له في لندن، إلى فتح تحقيق دولي تحت إشراف الأمم المتحدة بشأن مقتل والدته.

نجل بنازير بوتو خلال أول مؤتمر صحافي له في لندن

وأوضح بيلاول البالغ من العمر 19 عاما والذي اختير نهاية الشهر الماضي رئيسا لحزب الشعب الباكستاني، أن عائلته لا تثق بالتحقيق الذي تجريه الحكومة الباكستانية بدعم من شرطة سكتلنديارد البريطانية.

وقال بيلاول: "العائلة والحزب يريدان تحقيقا تحت إشراف الأمم المتحدة لأننا لا نعتبر أن التحقيق الجاري تحت إشراف الحكومة الباكستانية يضمن الشفافية المطلوبة."

وكانت بنازير بوتو قد اغتيلت في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي في عملية انتحارية في ضاحية روالبيندي المتاخمة لإسلام أباد في ختام تجمع انتخابي.

XS
SM
MD
LG