Accessibility links

نجم الأهلي طارق السعيد يعتزل ويرفع الحرج عن جهاز فريقه الفني


أعلن طارق السعيد نجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري، اعتزاله اللعب رسمياً بعد معاناته الطويلة من الإصابات المتتالية، رافعا الحرج عن الجهاز الفني الذي يحتاج حاليا إلى لاعبين جاهزين.

وأكد طبيب الفريق إيهاب علي أن سعيد يحتاج لفترة علاج لا تقل عن سنة، بعد الإصابات المتتالية في ركبته اليسرى، بعدها أعلن اللاعب اعتزاله رسمياً خلال الجلسة التي جمعته مع الجهاز الفني بقيادة مدرب الفريق البرتغالي مانويل خوزيه. وقال السعيد في تصريحات لإحدى القنوات الفضائية: "لم يكن القرار سهلاً وقد فكرت في تلك المسألة مراراً، ووجدت إنني لن أتمكن من تقديم المستوى الذي تعودت عليه الجماهير، ولو كان عندي أدنى شك في العودة إلى سابق عهدي لكنت قررت الاستمرار في اللعب".

وأضاف السعيد: "كان يمكنني الانتقال لأندية أصغر من الأهلي، ولكن الاحترام الذي وجدته من مسؤولي فريقي دفعني للاعتزال ضمن صفوفه، لقد احترمت نفسي، ليكون موقفي عند الجماهير أفضل". وأبدى الجهاز الفني تضامنه مع اللاعب ونقل رغبته إلى الإدارة التي وافقت على استمراره في النادي وتعيينه في قطاع الناشئين، وذلك على الرغم من قيده بقائمة الفريق الأفريقية التي أرسلها النادي منذ أيام.

وكان السعيد الذي يبلغ من العمر 29 عاماً قد انتقل لصفوف الأهلي قادماً من الزمالك بداية موسم 2006، ليحقق مع الفريق الأحمر لقب بطولة الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى مشاركته في الحصول على برونزية كأس العالم للأندية.

ويزخر سجل السعيد بالإنجازات، إذ حقق لقب بطولة الدوري مع الزمالك ثلاث مرات، كما أحرز لقب هداف الدوري المصري وهو لاعباً ضمن صفوفه، وحصل على لقب أفضل لاعب في مصر عام 2001، كما انضم لفترة قصيرة إلى نادي اندرلخت البلجيكي، إضافة إلى مشاركته مع المنتخب المصري في 66 مباراة دولية.

XS
SM
MD
LG