Accessibility links

مجلس محافظة البصرة يصيغ خطة جديدة للتنمية الاستراتيجية


أعلن نائب رئيس لجنة الإعمار والتطوير في مجلس محافظة البصرة جلال طعمة النوري إعادة كتابة خطة التنمية الإستراتيجية لمحافظة البصرة للسنوات الثلاث المقبلة.

وقال النوري في حديث خاص بـ "راديو سوا" إن المجلس وبالتعاون مع كافة الدوائر المعنية سيعلن خطة جديدة للمحافظة خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن مجلس المحافظة ولجنة التخطيط فيه قررا إعادة صياغة الخطة الاستراتيجية لأهميتها، وتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة مديري كافة الدوائر، ومنظمات المجتمع المدني، وبإشراف أساتذة إختصاص من الجامعة من أجل ذلك، وتم التركيز فيها على البنى التحتية، لأن هذه الخطة ستستمر على مدى ثلاث سنوات.

وعن كيفية تحديد أهمية المشاريع التي وردت ضمن هذه الخطة الإستراتيجية أفاد النوري بأن هذه المشاريع يجب أن تكون من أولويات الدوائر المعنية، وكذلك يجب تآلفها وتزامنها مع الخطة الاستراتيجية، التي وضعتها كل دائرة، ومن ثم تحديد نسبة فائدة هذه المشاريع للمجتمع البصري.

وفي ما إذا كانت الدوائر المعنية ستلتزم بإنجاز هذه المشاريع خلال المدة المحددة قال النوري إن الإلزام موجود، لأن الخطة الإستراتيجية شاملة لكل القطاعات الموجودة في محافظة البصرة.

وأوضح أن المدير المعني في أي دائرة يجب أن يكون ملزماً أمام مجلس المحافظة بتنفيذ هذه الخطة.

يشار إلى أن مجلس محافظة البصرة أنجز في العام الماضي خطة استراتيجية لثلاث سنوات، إلا أن الاعتراضات والانتقادات، التي وجهت لها دعت مجلس المحافظة لإعادة صياغتها من جديد لتتلاءم مع المتطلبات الحالية لمحافظة البصرة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في البصرة صفاء العيسى:
XS
SM
MD
LG