Accessibility links

الرئيس بوش يعرب عن إنزعاجه الشديد من النزاع المستمر في إقليم دارفور


أعرب الرئيس الأميركي جورج بوش عن إنزعاجه الشديد من النزاع المستمر في إقليم دارفور ودعا إلى انتشار قوة فعالة لحفظ السلام بسرعة وفتح حوار لإنهاء الإضطرابات.
ويأتي تصريح بوش بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتوقيع اتفاق السلام بين الشمال والجنوب في السودان الذي أنهى 21 عاما من الحرب الأهلية.
وقد انتقد بوش استمرار سقوط مدنيين أبرياء بسبب الهجمات بين الحكومة والمتمردين في دارفور وقال إنه ما زال ملتزما بنشر قوة فعالة لحفظ السلام بسرعة واجراء حوار سياسي جاد بين الأطراف للمساعدة على إنهاء الأزمة ووضع حد لمعاناة شعب دارفور البريء.

من ناحية أخرى، أعلنت متحدثة باسم الأمم المتحدة أن المنظمة الدولية احتجت لدى الحكومة السودانية على هجوم استهدف الثلاثاء القوة المختلطة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور.
وقالت ميشال مونتا المتحدثة باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن قافلة تموين تابعة للقوة المختلطة يمكن التعرف عليها بوضوح، هاجمتها مساء الاثنين عناصر في قوات الجيش السوداني.
وقد أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هذا الهجوم باشد العبارات وأكد أن على الحكومة السودانية أن تقدم ضمانات واضحة بعدم تكرار مثل هذه الأعمال. وذكرت المتحدثة أن هذا الحادث يظهر ضرورة أن تؤكد الحكومة السودانية من جديد دعمها لنشر القوة المختلطة ولتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1769 الذي نص على إنشاء هذه القوة.
XS
SM
MD
LG