Accessibility links

وزير الداخلية الفلسطينية يتهم اسرائيل بعرقلة جهود السلطة لحفظ الأمن في الضفة الغربية


اتهم وزير الداخلية الفلسطينية عبد الرزاق اليحيى اسرائيل بعرقلة جهود السلطة الفلسطينية لحفظ الامن في الضفة الغربية، ومحاولة احباط الخطة الامنية للسلطة بعد النجاح المبدئي الذي حققته.

وقال ان حملات المداهمة الاسرائيلية في الضفة الغربية تهدف الى اضعاف السلطة الفلسطينية. من جهة اخرى، قال معاون لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان عباس قدم بنفسه شكوى في هذا الشأن الى رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت.

فياض يحتج على عمليات التوغل الإسرائيلية

وقد احتج رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بشدة لدى وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك على عمليات التوغل والمداهمة والاعتقالات الواسعة النطاق التي نفذها الجيش الاسرائيلي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مصدر في مكتب فياض انه اعرب عن احتجاجه خلال اجتماع مع باراك في القدس تم تنظيمه بمبادرة من ممثل اللجنة الرباعية الدولية توني بلير. وقال المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية ان فياض احتج على الاعتداءات المتكررة على معظم الاراضي الفلسطينية، وطالب بوقف هذه السياسة.

يذكر أن الجيش الاسرائيلي نفذ عملية مداهمة واعتقالات واسعة النطاق في نابلس من الخميس الى السبت هي الاكبر منذ تطبيق خطة طموحة للحكومة الفلسطينية في نوفمبر/تشرين الثاني تهدف الى انهاء الفوضى الامنية في المدينة.

مقتل ناشط من حركة الجهاد الاسلامي

قال نشطاء فلسطينيون ومسؤولون بالمجال الطبي إن هجوما صاروخيا اسرائيليا تسبب في مقتل ناشط فلسطيني على الاقل واصابة أربعة آخرين في شمال قطاع غزة الاربعاء.

وقال مسؤول من حركة الجهاد الاسلامي إن صاروخا اسرائيليا استهدف عددا من أعضاء الحركة بعد أن أطلقوا أربعة صواريخ على جنوب اسرائيل. وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي انها تتحرى التقرير الخاص بالهجوم.

وأكدت أن عددا من الصواريخ وقذائف المورتر أطلق من القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس باتجاه اسرائيل.

XS
SM
MD
LG