Accessibility links

كأس اسبانيا: مواجهة قوية بين اشبيلية وبرشلونة في الدور ثمن النهائي


ستكون المواجهة بين اشبيلية حامل اللقب وضيفه برشلونة غدا الأربعاء على ملعب "سانشيز بيزخوان" الأقوى في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

وتكتسب هذه الموقعة أهمية كبرى بالنظر الى مستوى الفريقين اللذين حققا فوزين لافتين في المرحلة الأخيرة من بطولة اسبانيا، إذ اسقط اشبيلية جاره بيتيس بثلاثية نظيفة، بينما حقق برشلونة فوزا مريحا على مايوركا 2-صفر.

وكان اشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين، قد أحرز النسخة الأخيرة من مسابقة "كأس الملك" بتغلبه على خيتافي بهدف وحيد سجله المالي فريديريك كانوتيه، مانحا الفريق الاندلسي الكأس الرابعة في تاريخه والأولى منذ إحرازه لها للمرة الثالثة عام 1948، علما بأنه توج بطلا للدوري الاسباني مرة واحدة عام 1946.

ويحفل هذا الدور بالمباريات المهمة لأنها تجمع فقط فرقا من الدرجة الأولى، وهو الأمر الذي يحصل لأول مرة في تاريخ مسابقة الكأس منذ خوض أندية دوري الأضواء لدور ال32.

ويحل ريال مدريد بطل اسبانيا ومتصدر لائحة الدوري ضيفا على مايوركا بعد غد الخميس.

وقد لا تكون المباراة سهلة لريال لان مايوركا اعتاد أن يكون عنيدا على ملعبه، وهو يتسلح بموهبة الهداف المحلي دانيال غيزا الذي استدعاه مدرب اسبانيا لويس اراغونيس مؤخرا إلى تشكيلة المنتخب الوطني.

XS
SM
MD
LG