Accessibility links

تشلسي يكتسح ايفرتون في كأس رابطة الأندية الانكليزية


قاد شون رايت فيليبس فريقه تشلسي حامل اللقب للفوز على ضيفه ايفرتون 2-1 الثلاثاء على ملعب ستامفورد بريدج في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم.

ولعب فيليبس الدور الأساسي في خطف فريقه هدف الفوز في الوقت بدل الضائع عندما اجبر المدافع جوليون ليسكوت على إيداع الكرة داخل مرماه عن طريق الخطأ، بعد أن كان افتتح بنفسه التسجيل لتشلسي في الدقيقة 27.

وقدم تشلسي الساعي للتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، أداء مميزا رغم غياب العديد من اللاعبين في صفوفه وذلك حتى الدقيقة 56 عندما تلقى لاعب وسطه النيجيري جون اوبي ميكيل بطاقة حمراء ما سمح لايفرتون بادراك التعادل عبر النيجيري ايغبيني ياكوبو في الدقيقة 64.

وكان تشلسي توج باللقب العام الماضي بفوزه على ارسنال 2-1 في المباراة النهائية، رافعا رصيده من الألقاب في هذه المسابقة إلى أربعة بعد أعوام 1965 و1998 و2005 ، علما بأنه كان يعتمد نظام الذهاب والإياب منذ انطلاق المسابقة عام 1961 حتى عام 1966 عندما فاز وست بروميتش باللقب على حساب وست هام.

ويأمل ايفرتون أن يعوض نتيجة مباراة الذهاب ليتأهل إلى النهائي للمرة الثالثة عندما يستضيف لقاء الإياب في 22 الشهر الحالي، علما بأنه لم يلعب أي مباراة نهائية منذ عام 1995 عندما فاز بالكأس المحلية. ويلعب غدا في مباراة الثانية ضمن نصف النهائي ارسنال مع توتنهام.

XS
SM
MD
LG