Accessibility links

بوش يؤكد في إسرائيل وجود فرصة جديدة للسلام وبيريز يقول هذه السنة ستكون حاسمة بالنسبة للسلام


وصل الرئيس بوش الأربعاء إلى إسرائيل في إطار جولة في الشرق الأوسط يسعى خلالها إلى تعزيز جهود السلام الإسرائيلية الفلسطينية وأكد لدى وصوله وجود "فرصة جديدة" للسلام في الشرق الأوسط وأعلن أن التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل يساهم في ضمان أمن إسرائيل كدولة يهودية.

بيريز: هذه السنة ستكون حاسمة بالنسبة للسلام

وأعلن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الأربعاء لدى استقباله بوش أن هذه السنة ستكون حاسمة بالنسبة للسلام في الشرق الأوسط. وقال بيريز بعد وصول بوش إلى مطار بن غوريون حيث استعرض ثلة من الحرس "ستدق ساعة الحقيقة خلال الأشهر الـ12 المقبلة الحاسمة." ودعا إلى استغلال الوقت لتحقيق السلام.

كما أعلن بيريتز أن على إيران ألا تخطئ في تقدير عزم إسرائيل على الدفاع عن نفسها. وقال متوجها إلى بوش بعد نزوله من الطائرة واستعراضه وحدات الجيش "يجب ألا تخطيء إيران في تقدير تصميمنا على الدفاع عن أنفسنا."

أولمرت: بوش أقوى حليف لنا

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت الأربعاء لدى استقباله الرئيس الأميركي أن بوش هو "اقوي حليف لنا ضد الإرهاب".

وقال أولمرت متحدثا بعد نزول بوش من الطائرة "انتم اقوى حليف لنا، الحليف الذي نثق به بدرجة أكبر، في المعركة ضد الإرهاب والتطرف، والسند الكبير لنا في سعينا إلى السلام والاستقرار".

بوش يتباحث في القدس ومن ثم يتوجه للضفة الغربية

هذا وسيجري بوش في القدس محادثات مع أولمرت وبيريز، وذلك قبل أن يتوجه إلى الضفة الغربية الخميس للاجتماع مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس في رام الله.

XS
SM
MD
LG