Accessibility links

بوش بعد حديث متلفز مع المالكي وبتريوس وكروكر: إعمار العراق جزء من استراتيجيتنا


قال الرئيس جورج بوش في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض الثلاثاء إنه أجرى حديثا مع رئيس الوزراء نوري المالكي والجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الأميركية في العراق والسفير رايان كروكر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وأوضح بوش أن الحديث تطرق إلى عدد من القضايا ومنها جهود إعادة إعمار العراق، مضيفا أن فرق إعادة الإعمار جزء مهم من استراتيجية الولايات المتحدة الجديدة هناك التي بدأت العام الماضي.

وقال إن هذه الاستراتيجية تنقسم إلى عناصر رئيسة أولها إرسال المزيد من القوات العسكرية لحماية العراقيين من العناصر التي وصفها بالإرهابية والميليشيات غير القانونية، والثانية بدأت بشن هجمات مكثفة لإخراج المسلحين من معاقلهم التي كانوا يتحصنون فيها، والثالثة إرسال فرق إضافية لإعادة الإعمار في العراق.

وأشار بوش إلى أن فرق إعادة الإعمار الأميركية تقوم بمساعدة العراقيين على تحقيق مشروع المصالحة الوطنية بدء من المحافظ، مشيرا إلى أن القادة الذين تحدث إليهم الثلاثاء ذكروا له أن هذه الفرق تقوم في بغداد وضواحيها بمساعدة الأهالي على تنفيذ مشاريع تنموية، وتشغيل مولدات الكهرباء كما نجحوا في إقناع القائمة العربية التي كانت تقاطع جلسات محافظة كركوك بالعودة إلى هذه الاجتماعات.
XS
SM
MD
LG