Accessibility links

الاتحاد الكاميروني ينتظر رد برشلونة لمشاركة ايتو في بطولة أفريقيا


ينتظر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الرد النهائي من برشلونة الاسباني حول انضمام لاعبه صامويل ايتو إلى المنتخب الأول استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2008 والتي تستضيفها غانا بدءا من 20 الشهر الحالي حتى 10 فبراير المقبل.

وقال فرانسيس امفينج نائب رئيس الاتحاد الكاميروني إن القيمين على المنتخب ينتظرون صدور موقف رسمي من برشلونة الذي أكد مدربه الهولندي فرانك رايكارد انه حصل على الموافقة بالسماح لايتو للبقاء مع الفريق الكاتالوني حتى 12 الشهر الحالي، إلا أن الاتحاد الكاميروني نفى هذا الخبر.

وأوضح امفينج أن الاتحاد الكاميروني طالب عبر رسالة رسمية برشلونة بتحرير ايتو قبل 14 يوما من انطلاق البطولة، أي في السادس من الشهر الحالي كما تنص قوانين الاتحاد الدولي، لكنه لم يحصل على أي رد. وتابع: "علمنا أن برشلونة اصدر بيانا أشار فيه إلى انه سيحرر ايتو بشكل متأخر".

من جهة أخرى، أكدت وسائل الإعلام الاسبانية أن الاتحاد الكاميروني طالب ايتو بالالتحاق الفوري بصفوف المنتخب ، لكن ريكارد يأمل في أن يحتفظ بخدمات ايتو حتى يتمكن من المشاركة في المباراتين المقررتين مع اشبيلية غدا الأربعاء ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا، ثم أمام مورسيا في المرحلة الـ19 من بطولة الدوري المحلي السبت المقبل.

XS
SM
MD
LG