Accessibility links

البولاني يتعهد في ذكرى تأسيس الشرطة العراقية بتطهير الداخلية من التحزب والطائفية


احتفلت الشرطة العراقية الأربعاء بعيدها الـ 86 حيث أقامت وزارة الداخلية حفلها السنوي بحضور وزير الداخلية جواد البولاني، ووزير الأمن الوطني شيروان الوائلي، مستشار الأمن الوطني موفق الربيعي، وأعضاء في مجلس النواب.

وتعهد وزير الداخلية جواد البولاني في كلمة له في الاحتفال بعدم السماح للتحزب والطائفية في صفوف منتسبي الوزارة، فضلا على تأمين الحدود.

وأوضح البولاني استراتيجية عمل الوزراة للمرحلة الحالية والمقبلة، مشيدا في الوقت نفسه بدور مجالس الصحوة في تحسن الوضع الأمني في البلاد.

من جانبه أشاد مستشار الأمن الوطني موفق الربيعي بدور الشرطة في بسط الأمن في العاصمة بغداد، موضحا أن الأشهر القادمة ستشهد تطورا في عمل الأجهزة الأمنية، ما يسهم في تسريع استلامها للمسؤولية الأمنية في جميع المحافظات.

وأعرب الربيعي عن أمله بالوصول إلى الاكتفاء الذاتي لقوات الشرطة قبل نهاية هذا العام، مؤكدا ضرورة احترام عناصر الشرطة لحقوق الإنسان، كونه أهم الأسس في التعامل مع المواطن ليكون عونا وسندا للقوات الأمنية.

وقدمت صنوف الشرطة استعراضا للفنون القتالية وإجراءات التفتيش، في حين شهدت شوارع العاصمة بغداد الأربعاء انطلاق مواكب لآليات مختلف صنوف الشرطة التي تأسست في التاسع من يناير/ كانون الثاني سنة 1922.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:
XS
SM
MD
LG